أطعمة "أوميجا 3" تقلل خطر الوفاة بـ"سرطان الأمعاء"

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

02:05 م | الثلاثاء 26 يوليو 2016

كشفت دراسة أمريكية حديثة، أن تناول الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية "أوميجا 3"، يمكنها التقليل من خطر الوفاة الناجمة عن مرض سرطان الأمعاء.

وأشارت النتائج، إلى أن الأسماك الدهنية الغنية بـ"أوميجا 3" تحسن فرص بقاء مرضى سرطان الأمعاء على قيد الحياة، حيث إن الأشخاص المصابين بسرطان الأمعاء، الذين يتناولون حصصا أكبر من زيت السمك بعد إصابتهم بسرطان الأمعاء، كانوا أقل عرضة للوفاة بسبب المرض، حسبما ذكر موقع "روسيا اليوم".

وقال الباحثون، إن "أوميجا 3" الموجود في زيت السمك، ساهم في منع انتشار ونمو السرطان، والحد من تدفق الدم للخلايا الخبيثة.

وشارك في الدراسة 1659 شخصا مصابا بسرطان الأمعاء، وتتبعهم فريق البحث لمدة 10 سنوات، فطلبوا منهم ملء استمارات تضم أسئلة عن نظامهم الغذائي، ونمط عيشهم ووضعهم الصحي، وذلك كل عامين أو 4 أعوام تقريبا.

ويمكن الحصول على أحماض "أوميجا 3" الدهنية، من خلال تناول الأسماك الدهنية: "السلمون، التونة، السردين، وزيت السمك"، إضافة إلى المكملات الغذائية "أوميجا 3".

وكانت دراسات سابقة، ذكرت أن للأحماض الدهنية، أو ما يعرف بـ"أوميجا 3" فوائد صحية عدة، بينها تقليل خطر الإصابة بالاكتئاب وأمراض القلب والسكري والكلى، وتقليل نسبة الكولسترول في الدم، إضافة إلى علاج الربو والتهابات الجهاز التنفسي، وتعزيز صحة الشعر وتغذيته وعلاج قشرة الرأس، والمساهمة في تعزيز صحة القلب والشرايين والوقاية من الجلطات القلبية والسكتات الدماغية، وغيرها.

اقرأ المزيد:

عرض التعليقات