7 نصائح لتشجيع طفلك على النوم الصحي في غرفته

7 نصائح لتشجيع طفلك على النوم الصحي في غرفته

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

07:29 ص | السبت 12 سبتمبر 2015

غرفة نوم الطفل هي مملكته الخاصة، وهي المكان الذي سيتعلم فيه الكثير ويجمع أهم الذكريات، لهذا، يعد الاهتمام بتفاصيل غرف الأطفال، له تأثير كبير في صقل شخصيتهم، وتشجيعهم على النوم بارتياح، والدراسة والجلوس بالغرفة.

وبحسب "سي إن إن"، هناك بعض النصائح لجعل غرفة الأطفال مميزة ومليئة بالحياة، كالتالي:

1- الكثير من الألوان: ينصح بجعل غرفة الطفل غنية بالألوان المريحة، وتعد أفضل طريقة للتلوين هي من خلال طلاء الجدران، ويمكن تنوع ألوان الستائر، والمفارش، والأرضيات، والسجاد الملون، إضافة إلى تزيين الجدران باللوحات.

2- الإضاءة: تؤثر الإضاءة في الجو العام بشكل كبير، من جهة، والمهم أن تكون الإضاءة قوية بشكل كافٍ كي يتمكن الطفل من القراءة والدراسة في حجرته دون إيذاء عينيه.

3- فكرة موحَّدة: اتخاذ فكرة موحدة لتزيين الغرفة، مثل القراصنة، أو راقصات الباليه، أو حديقة حيوانات، أو فكرة من فيلم معين، مثل أفلام ديزني أو الرسوم المتحركة، سيجعل من الغرفة أنيقة ومنظمة.

4- تكبير صورة أطفالك: تكبير إحدى صور طفلك، من ثم قص الصورة وتوزيعها على مجموعة من الإطارات الأصغر حجمًا، ووضعها بجانب بعضها لتزيين الجدار.

5- تزيين جدران الغرفة: تزيين الغرفة برسومات طفلك، هي من أجمل طرق التزيين وأكثرها تحفيزًا لمواهب الطفل، ويمكن فرد أحد أسلاك الكهرباء المتدلية على الجدران بشكل أفقي لتعليق الرسومات.

6- تخصيص مساحة للتعبير: من خلال دهن جزء معين على أحد الجدران باللون الأسود أو الأخضر الغامق وجعلها سبورة، وتوفير كمية من الطباشير الملون ستجعلها مساحة للرسم ولكتابة المهمات والتذكير بالواجبات.

7- تخصيص منطقة للاختباء كمركز "سري"، في غرفة الطفل، مثل وضع خيمة صغيرة داخل الغرفة أو وضع الأسرة التي تحيط بها الستائر، تعطي الطفل مجالًا للشعور بالخصوصية، وتساعد على تنمية خياله وابتكار ألعاب كثيرة داخل غرفته.

اقرأ المزيد:

عرض التعليقات