حملات مكثفة لتنظيف شواطئ الإسكندرية.. والمصايف: «حافظوا على البحر»

تنظيف شواطئ الإسكندرية

تنظيف شواطئ الإسكندرية

06:05 م | الأحد 23 يونيو 2024

كثفت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، حملات تنظيف شواطئ الإسكندرية عقب انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك، إذ شهدت المدينة الساحلية توافدا كبيرا على شواطئها ما تسبب في وجود بعض الأكياس البلاستيكية من فضلات المصطافين على الجانب الرملي ومنها داخل البحر في بعض الشواطئ بسبب السلوكيات الخاطئة.

وقال الدكتور محمد عبدالرازق رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، إنه جرى توجيه مستأجري شواطئ الإسكندرية بضرورة تنظيف الشواطئ على المساحة الرملية وداخل المياه من المخلفات التي سقطت من المصطافين وخاصة البلاستيكية التي تؤثر على الحياة البحرية.

حلول لنظافة شواطئ الإسكندرية.. أولها الرقابة

وأضاف رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية في تصريحات خاصة لـ «الوطن» اليوم الأحد، أن مشكلة عدم نظافة الشواطئ لها حلين؛ الأول من قبل الإدارة من خلال توفير عدد كبير من سلات المهملات داخل الشواطئ، بالإضافة إلى توعية المواطنين مع شن العديد من الحملات التفتيشية على نظافة الشواطئ وحماية البيئة.

توعية المواطنين بالحفاظ على نظافة شواطئ الإسكندرية 

وأشار إلى أن الشق الثاني من الحل هو ثقافة المصطافين أنفسهم إذ يجب عليهم الحفاظ على نظافة المكان المتواجدين فيه كون الشاطئ هو ملك لنا جميعا، مشيرا إلى تكثيف حملات التوعية لتغيير العادات الخاطئة.

اقرأ المزيد:

عرض التعليقات