محافظ الجيزة: منع أي ضوضاء في محيط لجان امتحانات الثانوية العامة

محافظ الجيزة يتابع امتحانات الثانوية العامة

محافظ الجيزة يتابع امتحانات الثانوية العامة

03:14 م | السبت 22 يونيو 2024

قال اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة إن غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة تتابع علي مدار اليوم، وبالتنسيق مع غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم سير امتحانات الثانوية العامة بجميع اللجان، للتعامل الفوري مع أي شكوى وسرعة حلها على الفور والعمل على توفير سُبل الراحة للطلاب.

منع أي مصادر للضوضاء بمحيط اللجان

وأكد محافظ الجيزة في تصريحات صحفية، التعامل الفوري مع أي مواقف طارئة، ومنع أي مصادر للضوضاء بمحيط اللجان، موجها بتوفير زجاجات مياه ووسائل تهوية باللجان للتسهيل على الطلاب، وتذليل كافة العقبات وتهيئة الجو الملائم والإنارة اللازمة داخل اللجان إلى جانب تكثيف أعمال التعقيم والتطهير لمقار اللجان قبل وبعد أداء الامتحانات.

حل أى مواقف طارئة

وتابع المحافظ سير امتحانات الثانوية العامة من داخل غرفة العمليات بديوان عام مديرية التربية والتعليم، للتأكد من انتظام سير العمل بها ووجه إلى حل أي مواقف طارئة ترِد من الإدارات التعليمية.

اتخاذ الإجراءات الكفيلة بتوفير المناخ الصحي الآمن

وأرسل المحافظ رسالة طمأنة إلى أولياء أمور طلاب الثانوية العامة، قال فيها إن الدولة اتخذت إجراءات مشددة لتوفير أعلى درجات الحماية والوقاية للطلاب، بما يضمن انتظام سير عملية الامتحان مع اتخاذ الإجراءات الكفيلة بتوفير المناخ الصحي الآمن لهم، مطالبا أولياء الأمور بعدم التكدس بمحيط اللجان والتعاون مع قوات التأمين حرصًا على صحتهم ولتوفير المناخ الملائم لأبنائهم أثناء أداء الامتحان.

المتابعة اليومية مع الإدارات التعليمية

ومن جانبه صرح أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم التربية بالجيزة، أنه تم تجهيز 192 لجنة أساسية يؤدي بها 87 ألف طالب الامتحانات هذا العام، حيث تضم كل لجنة ما بين 14 إلى 18 طالبًا، إلى جانب توفير المطهرات وأدوات التعقيم اللازمة مع المتابعة اليومية مع الإدارات التعليمية لسرعة التعامل مع أي معوقات.

اقرأ المزيد:

مسئول عن تغطية ملف الكهرباء والمحليات.

عرض التعليقات