أخبار امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2024 في محافظة الشرقية.. ما رأي الطلاب؟

امتحانات الثانوية العامة

امتحانات الثانوية العامة

03:36 م | السبت 22 يونيو 2024

يتزايد اهتمام الطلاب وأولياء الأمور بمعرفة أخبار امتحان اللغة العربية الثانوية العامة 2024 في محافظة الشرقية، بعدما أداه  52130 طالبا، اليوم في 149 لجنة، موزعة على مستوى 20 إدارة تعليمية بنطاق دائرة المحافظة.

أخبار امتحان اللغة العربية الثانوية العامة 2024 في محافظة الشرقية

وتباينت آراء الطلاب والطالبات الثانوية العامة بشأن امتحان اللغة العربية الذي انعقد لهم صباح اليوم السبت 22 يونيو، وقالت، رضوى عمر، طالبة بمدرسة الثانوية بنات بمدينة الزقازيق أن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط، ولكن كانت هناك أسئلة تحتاج الى تركيز مثل النحو، مضيفة أن أسئلة النصوص والتعبير كانت سهلة.  

البلاغة أصعب

وأشار محمد السيد، طالب بمدرسة السادات الثانوية بالزقازيق إلى أن أسئلة البلاغة تعتبر الأصعب في امتحان اللغة العربية ، وكان السؤال يتكون من 3 قطع، ويحتاج إلى وقت كبير للإجابة عليها. 

من جانبها، قالت روفيدا سامي، طالبة بمدرسة القنايات الثانوية إلى أن الأسئلة تنوعت بين السهل والصعب ولكن جميعها كانت من المنهج الدراسي، مضيفة أن اللجان كان يسودها الهدوء ما ساعدهم على التركيز والإجابة على الأسئلة.

من جهته، قال المهندس علي عبدالرؤوف، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الشرقية، إن غرفة عمليات متابعة الامتحانات المنعقدة بمقر ديوان عام المديرية بمدينة الزقازيق لم تتلقَ أي شكاوى من الطلاب والطالبات بشأن امتحان مادة اللغة العربية، مؤكدًا أن الأسئلة جاءت من المنهج الدراسي وفي مستوى الطالب المتوسط. وأضاف أن جميع عوامل الأمان والهدوء والتهوية قد تم توفيرها للطلاب، مما ساهم في أداء الامتحان بسهولة ويسر.

يذكر أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2024 يبلغ 52,130 طالبًا وطالبة، منهم 33,014 طالبًا وطالبة في شعبة العلمي علوم، و7,385 طالبًا وطالبة في شعبة العلمي رياضة، و11,731 طالبًا وطالبة في الشعبة الأدبية.

اقرأ المزيد:

عرض التعليقات