آراء الطلاب في امتحان اللغة العربية في المحافظات.. «سهل ويحتاج وقتا إضافيا»

امتحانات الثانوية العامة

امتحانات الثانوية العامة

03:30 م | السبت 22 يونيو 2024

عبر طلاب الثانوية العامة في المحافظات عن آرائهم حول امتحان اللغة العربية الذي أدوه اليوم، واستمر لمدة 3 ساعات، حيث تفاوتت آراء الطلاب، خاصة فيما يتعلق بالجزء الخاص بالنحو.

آراء الطلاب في امتحان اللغة العربية في المحافظات

وقالت الطالبة منه محمد في شعبة العلمي رياضة، إن امتحان اللغة العربية  كان يحتاج وقت إضافي بسبب وجود أسئلة متفاوتة الصعوية: «في المجمل كان مقبول لكن كان محتاج وقت، على الأقل نراجع الإجابات، كلنا حلينا من غير ما نراجع».

وأكد محمد أحمد الطالب بالشعبة الأدبية بسوهاج أن امتحان اللغة العربية كان في مستوى جيد ما بين الأسئلة السهلة والمتوسطة: «أهم حاجة إن الامتحان مر بخير الحمد لله».

وأوضح الطالب عبد الرحمن أيمن بمحافظة البحر الأحمر، أن الامتحان جاء سهلًا ما عدا الجزء الخاص بالنحو كان يحتاج إلى تفكير ووقت إضافي عكس باقي الأسئلة.

وأوضحت بسنت سليم، طالبة في الشعبة العلمي علوم بمحافظة الشرقية لـ«الوطن» أن كان هناك بعض الأسئلة التي تحتاج إلى التفكير من ضمنها كلمة تتلظى: «كلمة جديدة علينا في المفاهيم، واللي فهم المغزي من الكلمة هيقدر يحلها».

وأوضحت الطالب أحمد حسن بمحافظة القليوبية أن القراءة المتحررة كانت سهلة، وتمكن من حلها بكل سهولة لكن السؤال الأخير في الجزء الخاص من التعبير كان يحتاج تفكير، بالإضافة لجزء النحو لكن في المجمل كان متوسطًا.

«الحمد لله أنه عدى على خير الفترة الجاية محتاجة تركيز العربي مهما كان أسهل من مواد ثانية كثير، ادعولنا» بتلك الكلمات عبر الطالب طارق إبراهيم في الثانوية العامة بمحافظة، دمياط عن قلقه وتوتره من المواد القادمة وارتياحه في مادة اللغة العربية اليوم.

امتحانات الثانوية العامة في المحافظات

وأدى امتحان اللغة العربية في الثانوية العامة في المحافظات اليوم نحو 745 ألف طالب على مستوى محافظة الدقهلية، وبلغ عدد اللجان نحو 1981 لجنة، وكانت الامتحانات بدأت يوم الاثنين 10 يونيو ومستمرة حتي نهاية شهر يوليو.

اقرأ المزيد:

عرض التعليقات