حياة كريمة تطلق قافلة طبية مجانية في البحيرة.. اعرف التفاصيل

جانب من قوافل حياة كريمة الطبية

جانب من قوافل حياة كريمة الطبية

08:14 ص | السبت 22 يونيو 2024

تعمل المباردة الرئاسية لدعم وتطوير الريف المصري «حياة كريمة»، منذ أن دشنها الرئيس عبد الفتاح السيسي، في 2019، على تحقيق طفرة حضارية في القرى الريفية الأكثر فقرا والمحافظات التي كانت مهمشة لسنوات، من خلال إطلاق المشاريع والمبادرات المخلتفة في شتى القطاعات، كالقطاع التعليمي والصحي والسكني والخدمي. 

قوافل حياة كريمة الطبية 

وتطلق المبادرة الرئاسية قوافل طبية بشكل دوري في المحافظات والقرى المختلفة، واليوم تتواجد قوافلها في محافظة البحيرة، بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان من أجل تقديم الخدمات الطبية المجانية للأهالي. 

وتوفر قوافل حياة كريمة خدمة الكشف المجاني، وتضم العديد من التخصصات الطبية المختلفة، أبرزها: الأطفال، الباطنة، العظام، النساء والولادة، الأنف والأذن، الأسنان، خدمات تنظيم الأسرة، الأشعة، والتحاليل.

صرف العلاج بالمجان

ويتواجد مع القافلة صيدلية علاجية، بها كل أنواع الدواء، التي يجري صرفها بالمجان للمواطنين الأكثر احتياجا المستفيدين من خدمات القافلة. 

وتقوم القافلة الطبية التابعة لمبادرة حياة كريمة، بنقل الحالات المرضية التي تحتاج إلى رعاية طبية خاصة أو عمليات جراحية، إلى المستشفيات التابعة لوزارة الصحة والسكان، من أجل تلقي العلاج المطلوب بالمجان.

اقرأ المزيد:

عرض التعليقات