بدء امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2024 أوبن بوك.. 55 سؤالا أمام الطلاب

طلاب يؤدون الامتحانات- صورة أرشيفية

طلاب يؤدون الامتحانات- صورة أرشيفية

09:00 ص | السبت 22 يونيو 2024

انطلق امتحان اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة منذ لحظات، في أول يوم بامتحانات المواد الأساسية المضافة للمجموع.

وانطلق الامتحان في الساعة التاسعة ويستمر 3 ساعات، وفقا للجداول المعتمدة رسميا، ويؤدي الطلاب الامتحان بنظام الأوبن بوك، حيث يتم تسليم الطلاب كتيب مفاهيم مع ورق الأسئلة على أن يتم تسليمها مرة أخرى بنهاية الامتحان.

وتابعت غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، دخول الطلاب ووصول أسئلة امتحانات الثانوية العامة إلى اللجان في موعدها المحدد دون تأخير.

سير الامتحانات دون معوقات

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن غرفة العمليات المركزية بالوزارة تتابع مع غرف العمليات بالمحافظات، للتأكد من سير الامتحانات دون أي مشاكل أو معوقات، ويجري متابعة جميع اللجان من خلال كاميرات المراقبة المتصلة بغرفة العمليات المركزية بالوزارة والتأكد من سير الامتحانات بسلام.

منع دخول الأجهزة الإلكترونية

وشددت وزارة التعليم، على رؤساء اللجان بمنع دخول أي أجهزة إلكترونية أو هواتف محمولة مع الطلاب والمعلمين، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين وتطبيق القرارات الوزارية لمكافحة الغش الإلكتروني داخل اللجان، والتي تتضمن الحرمان من الامتحان والغرامة المالية.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2024، يتضمن 55 سؤالا منقسم إلى 4 مقالي و 51 موضوعي، بإجمالي 55 سؤالا، بإجمالي 80 درجة.

اقرأ المزيد:

عرض التعليقات