شراء 100 أتوبيس تعمل بالطاقة الكهربائية لنقل الركاب على الطريق الدائري

أتوبيسات - أرشيفية

أتوبيسات - أرشيفية

10:22 ص | الجمعة 21 يونيو 2024

أعلنت وزارة النقل، أن الشركة القابضة للنقل البحري والبري ساهمت في رأس مال شركة أكتا للنقل الجماعي، والتي تقدم خدمة نقل ركاب داخل العاصمة الإدارية بعدد 50 حافلة تعمل بالطاقة الكهربائية النظيفة.

كما ساهمت الشركة القابضة في رأس مال الشركة المصرية للأتوبيس الترددي EGYPT - BRT من خلال تمويل قيمة شراء عدد 100 أتوبيس تعمل بالطاقة الكهربائية، لنقل الركاب على الطريق الدائري، في إطار توجه الدولة لتقديم خدمات النقل بوسائل نظيفة وصديقة للبيئة.

إعادة هيكلة شركات نقل البضائع الخمس

ونفذت الشركة القابضة إجراءات إعادة هيكلة شركات نقل البضائع الخمس التابعة لها، ودمجها في شركة النيل لنقل البضائع لخلق كيان قوي قادر على تقديم خدمة نقل البضائع بأعلى معايير الجودة والكفاءة المطلوبة، ما أدى الى زيادة كمية البضائع المنقولة، وبالتالي الإيرادات المحققة.

وبلغ إجمالي الإيرادات طبقا للنتائج الأولية للعام المالي 2023/2024 مبلغ 234 مليون جنيه، مقابل 178 مليون جنيه لعام 2022/2023، بنسبة زيادة بلغت 35% عن العام السابق، وجار استكمال تنفيذ خطة تطوير أسطول نقل البضائع من خلال تدعيم أسطول النقل بها حيث تم التعاقد على شراء وتوريد عدد 50 رأس جرار / وعدد 53 نصف مقطورة.

رفع كفاءة مشروع ميناء القاهرة البري بالترجمان

ومن خلال الشركة المصرية للمشروعات المتكاملة، والتي استطاعت بعد نقل التبعية لوزارة النقل جرى رفع كفاءة مشروع ميناء القاهرة البرى بالترجمان بتكلفة قدرها14.344 مليون جنيه مما أدي زيادة صافى الربح النهائى لعام 2023 حيث بلغ 8.284 مليون جنيه مقابل مبلغ 4.259 مليون جنيه لعام 2022، ومقابل مبلغ 1.400 مليون جنيه لعام 2021 بنسبة زيادة بلغت 95%، و491 % على التوالي.

شركات متنوعة النشاط

ساهمت الشركة القابضة في العديد من الشركات ذات الأنشطة المتنوعة كما يلي: الشركة المصرية لأعمال النقل البحري (مارترانس)، شركة جنوب الوادي للتنمية، شركة المجموعة المصرية لمحطات متعددة الأغراض، وشركة وثائق صندوق مصر للتمويل والاستثمار، بالإضافة إلى الشركة العربية البحرية لنقل البترول. كما قامت الشركة بدعم شركات حديثة التأسيس مثل الشركة المصرية للمناطق اللوجستية وشركة قناة السويس لتنمية الموانئ البحرية، وشركة ميناء برنيس البحري، وشركة ميناء جرجوب البحري، التي تعمل في مجالات متنوعة مثل الخدمات اللوجستية، إدارة وتشغيل محطات تداول البضائع والحاويات، وإدارة وتشغيل وصيانة الموانئ البحرية.

أكدت وزارة النقل أن الشركة القابضة تعتبر الموارد البشرية والأنظمة التكنولوجية من أهم الأصول اللازمة لإنجاز أعمالها وأنشطتها. وقد قامت الشركة بالاستثمار في هذه الأصول كمكون رئيسي للنجاح والنمو، حيث نفذت تسع دورات للمدرب المحترف الدولي CIPT من جامعة ميزوري، وتخرج 128 مدرباً محترفاً دولياً من الشركة القابضة والشركات التابعة. كما أقامت 11 دورة تدريبية لمجموع 6425 متدرباً من موظفي الشركة القابضة وشركاتها التابعة، وقدمت تدريباً لـ 130 سائقاً وعاملاً فنياً في شركات نقل الركاب. بالإضافة إلى تطويرها لـ 110 هيكل تنظيمياً داخل الشركة وشركاتها التابعة، وإعادة هيكلة الأجور، وإعداد دليل لقياس الالتزام بتطبيق المراجعة الداخلية والحوكمة.

وفي مجال نظم المعلومات وتكنولوجيا المعلومات، صممت الشركة ونفذت عدد من التطبيقات بعد نقل التبعية لوزارة النقل، بما في ذلك تفعيل وتشغيل الحجز الإلكتروني في المحطات والتحصيل الإلكتروني لشركات نقل الركاب، وتنفيذ وتفعيل منظومة التشغيل والحركة وإصدار الفواتير لشركة نقل البضائع.

وحصلت الشركة على شهادات حقوق الملكية الفكرية الصادرة عن هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في كل من: تطبيق الكتروني لحجز تذاكر الاتوبيسات للشركات التابعة للشركة القابضة لـ النقل البحري والبري ويعمل من خلال مكاتب الحجز الخاصة بالشركات HCMLT Booking web App، موقع إلكتروني يسمح للمستخدم بحجز تذاكر الاتوبيسات بالشركة القابضة للنقل البحري والبري والشركات التابعة.

كما أن الشركة القابضة للنقل البحري والبري بصدد الحصول على عدد ثلاثة شهادات الجودة.

اقرأ المزيد:

حاصل على بكالوريوس إعلام بتقدير عام امتياز مع مرتبة الشرف.

عرض التعليقات