إرشادات «التربية والتعليم» لطلاب الثانوية العامة.. ممنوع اصطحاب الأجهزة الإلكترونية

امتحانات الثانوية العامة

امتحانات الثانوية العامة

06:58 م | الخميس 20 يونيو 2024

كشف محمود طه حسين، صحفي متخصص في ملف التعليم، عن أبرز الإرشادات التي طالبت بها وزارة التربية والتعليم طلاب الثانوية العامة باتباعها خلال فترة الامتحانات.

وقال محمود طه، إن الطلاب يؤدون امتحان اللغة العربية السبت المقبل، ويتكون الامتحان من 55 سؤالا عبارة عن 51 اختياري من متعدد و4 أسئلة مقالية.

وأضاف الصحفي خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «اليوم» المُذاع على فضائية «دي إم سي»، أنّ أهم إرشادات وزارة التربية والتعليم لطلاب الثانوية العامة، هو عدم ذهاب الطالب إلى لجنة الامتحان بأي أجهزة إلكترونية، سواء هاتف محمول أو سماعة أو ساعة.

واستكمالا للإرشادات، قال إنّ الوزارة وجهت الطلاب بمتابعة المراجعات التي توفرها من خلال مديريات التعليم والصفحات الخاصة بالوزارة على وسائل التواصل الاجتماعي، لافتا إلى أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم وجّه رؤساء اللجان بضرورة التأكد من إجراء أعمال الصيانة خلال فترة إجازة العيد، وتوفير وسائل التهوية من المراوح وخلافه لتفادي المشاكل الخاصة بارتفاع درجات الحرارة.

وتابع الصحفي المتخصص في ملف التعليم، أنّ وزير التربية وجّه أيضا بضرورة تواجد الطلاب على المقاعد الخاص بهم في تمام الساعة الـ 9 إلا 10 دقائق، وتسليم كل طالب كراسة الإجابة لكي يتمكن من كتابة بياناته قبل تسليمة كراسة الأسئلة في الساعة الـ9 لعدم الاستقطاع من وقت الامتحان الأصلي.

اقرأ المزيد:

عرض التعليقات