تنسيق الجامعات 2024.. شروط التقديم ببرنامج الرسوم المتحركة بجامعة حلوان

الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة

الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة

05:47 م | الخميس 20 يونيو 2024

كشفت جامعة حلوان برئاسة الدكتور السيد قنديل، تفاصيل برنامج الرسوم المتحركة لطلاب الثانوية العامة، وذلك في إطار الاستعدادت لتنسيق الجامعات 2024، موضحة أن الرسوم المتحركة والوسائط المتعددة، ضمن برنامج ساعات معتمدة يدرس باللغة الإنجليزية ويعتمد على التكنولوجيا الحديثة لإنتاج أعمال فنية ذات طابع متميز ومبتكر.

تخريج مصمم قادرعلى الابتكار

وقالت الجامعة وفقا لبيان صادر عنها، إن البرنامج يساهم في تخريج مصمم مبدع قادر على الابتكار في مجال الرسوم المتحركة والوسائط المتعددة، وكذا التعامل مع التكنولوجيا الحديثة واستيعاب احتياجات سوق العمل.

تنمية مهارة الإبداع والابتكار

يهدف البرنامج إلى تنمية مهارة الإبداع والابتكار ووضع حلولا غير تقليدية لمشاكل الرسوم المتحركة والوسائط المتعددة، وإعداد خريج قادر على التعامل مع تحديات سوق العمل وتقليص الفجوة بين التعميم والتطبيق، وغرس قيمة الابتكار والإبداع وتجنب النقل واحترام الملكية الفكرية، وكذا إعداد خريج قادر على تحمل ضغوط العمل.

وتتمثل مجالات البرنامج، على إنتاج أفلام الرسوم المتحركة، وتصميم صفحات الويب والإعلانات واستخدام برامج المونتاج والحيل الإلكترونية، والرسوم المتحركة ثنائية وثلاثية الأبعاد.

اجتياز امتحان القدرات

وتقبل البرنامج الطلاب الحاصلين على الحد الأدنى لمجموع الكلية لطلاب الثانوية العامة أو ما يعادلها من الشهادات الأجنبية والمعادلة، بشرط اجتياز امتحان القدرات والذي يحدده المجلس الأعلى للجامعات على مستوى الجمهورية.

كما يقبل البرنامج التحويلات من الكليات المناظرة وغير المناظرة، بشرط اجتياز امتحان القدرات والحد الأدنى للمجموع الخاص بسنة تخرج الطالب المتقدم.

اقرأ المزيد:

محرر شئون الجامعات ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

عرض التعليقات