بعد المدارس والجامعات.. مدينة ملاهي تتحول إلى مخيم كبير للنازحين في غزة (صور)

مدينة ملاهي تتحول لمخيمات

مدينة ملاهي تتحول لمخيمات

11:37 ص | الخميس 20 يونيو 2024

مع دخول الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة للشهر التاسع وعدم التوصل حتى الآن لإيقاف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي، تحولت مدينة ملاهي في مدينة خان يونس بغزة إلى مخيم نازحين للإقامة بها في ظل صعوبة الأوضاع الإنسانية في البلاد.

مدينة ملاهي تتحول إلى مخيم نازحين

ونشر موقع «تليفزيون فلسطين» صورا لتحويل مدينة ملاهي إلى مخيم تضم النازحين على انتشار واسع في ظل استمرار القصف الإسرائيلي على غزة وعدم التوصل لوقف إطلاق النار، وكانت الملاهي هي المكان الثالث للنازحين بعد تحويل مدارس وجامعات فلسطينية أو تابعة للأونروا إلى مخيمات لإيواء اللاجئين وعلى رأسها مدرسة صلاح الدين الإعدادية في مدينة غزة.

كم مدرسة تابعة للأونروا في غزة؟

ويضم قطاع غزة 183 مدرسة تديرها منظمة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) التابعة للأمم المتحدة، تخدم نحو 300 ألف طالب وطالبة ولكن بعد اندلاع حرب غزة تحولت أغلب المدارس إلى مراكز لإيواء النازحين.

الحرب على غزة

وتستمر الحرب لليوم لأكثر من 255 يوما على التوالي، وبدأت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة صباح السبت السابع من أكتوبر 2023، عقب تنفيذ الفصائل الفلسطينية عملية طوفان الأقصى، ردا على الانتهاكات المستمرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني الأعزل.

اقرأ المزيد:

عرض التعليقات