سبب وفاة المؤلف الموسيقي أمير جادو.. «مرض مؤلم أنهى حياته بمطلع شبابه»

المؤلف الموسيقي أمير جادو

المؤلف الموسيقي أمير جادو

11:53 ص | الأربعاء 12 يونيو 2024

رحلة طويلة ومؤلمة من المرض، رقد على إثرها يتلقى العلاج بسرير أحد المستشفيات، إلا أنّ جسده لم يمهله الفرصة ليودع أصدقائه وأسرته الذين رحل عنهم قبل ساعات قليلة، ليُخيم الحزن على الوسط الفني بعد إعلان وفاة المؤلف الموسيقي أمير جادو بعد صراع طويل مع المرض.

سبب وفاة المؤلف الموسيقي أمير جادو

وفاة المؤلف الموسيقي أمير جادو أصابت الوسط الفني بالصدمة، خاصة وأنّ «أمير» كان مستمرًا في عمله في التأليف الموسيقي حتى تدهورت حالته في الأيام الأخيرة، فهو ملحن موسيقى أفلام ذو خبرة، ومنتج موسيقى، ومهندس صوت يتمتع بتاريخ حافل من العمل في صناعة الموسيقى لأكثر من 20 عامًا، وأّلف الموسيقى التصويرية للعديد من الأفلام والمسلسلات والبرامج التلفزيونية، وعمل كمهندس صوت للعديد من الأغاني للسوبر ستارز والمطربين العالميين. 

وبحسب ما كشف أصدقاؤه وأسرته عبر حساباتهم الشخصية على فيس بوك، كان سبب وفاة المؤلف الموسيقي أمير جادو هو معاناته من السرطان، وتدهور حالته الصحية خلال الأيام الأخيرة، حتى أنّه قبل وفاته؛ حاوطته دعوات الأصدقاء والمتابعين مُتمنين له الشفاء العاجل، حتى تحولت بين عشية وضحاها إلى دعوات بالرحمة والمغفرة.

معلومات عن المؤلف الموسيقي أمير جادو

- ملحن ومؤلف موسيقي، ألف الموسيقى التصويرية لعدد من الأفلام على مدار سنوات كثيرة.

- حصل المؤلف الراحل على جائزة أفضل موسيقى تصويرية عن فيلم صندوق الدنيا للمخرج عماد البهات، وذلك من أصل 4 جوائز فاز بها الفيلم من جمعية كتاب ونقاد السينما عام 2021.

- قدم «جادو» الموسيقى التصويرية لعدد من المسلسلات السعودية منها «حضرة الموقف» و«توقيت جدة».

- قدم أمير جادو أيضًا الموسيقى التصويرية للفيلم السعودي «بخروش» الذي شارك في مهرجان الأفلام السعودية، وقدم الموسيقى التصويرية للفيلم الإماراتي «حين رأت».

- تعاون أمير جادو مع العديد من المطربين مثل عمرو دياب، ومحمد حماقي، وحمادة هلال، وتامر عاشور، وغيرهم.

اقرأ المزيد:

عرض التعليقات