عصام السيد: الإخوان حاولوا تشويه اعتصام المثقفين بنشر الشائعات

المخرج المسرحي عصام السيد

المخرج المسرحي عصام السيد

02:20 ص | الأربعاء 12 يونيو 2024

قال المخرج المسرحي عصام السيد، إن جماعة الإخوان الإرهابية حاولت تشويه اعتصام المثقفين بنشر الشائعات عن المشاركين.

وأضاف السيد خلال لقائه ببرنامج «الشاهد» تقديم الإعلامي الدكتور محمد الباز، على قناة «إكسترا نيوز»: «الإخوان التقطوا صورة لناس بتحب تلف سجائرها، وانتشرت الصورة على أنها سيجارة حشيش».

وأكد المخرج المسرحي، أن الاعتصام لم يكن فيه مثل هذه الأمور، لكن الإخوان أرادوا أن يروجوا أنهم لا أخلاقيين ولا دينيين، موضحًا، أن أداء صلاة الجمعة في الشارع أمام وزارة الثقافة، لم يقصد منها توجيه رسالة،  ولكن كان المكان ضيق في محيط الوزارة، فصلوا في الشارع، وأحضروا خطيب حتى لا يخرجوا من الاعتصام.

وأردف: «المسرح الذي قدمناه كان هدفنا منه أن يعرف الناس بالاعتصام، ونحن أهل فن فقررنا نقدم فن، تفاجأنا بأهل إمبابة وأهل أبو العلا يحضرون في المساء ليشاهدوا العروض الفنية، وبدأوا يتعاطفوا معانا، والناس في محيط الاعتصام كانوا يلقون علينا ملبس، وفي مرة كان فيه مباراة مهمة، أحد السكان نزل لنا بوصلة دش لنشاهد المباراة».

وتابع: «لم ينزعج السكان منا، بل كانوا متعاطفين معانا، وكانوا بيعتبروها رحلة، جايين يتفرجوا على المسرح، والأنشطة، خاصة أن الاعتصام بدأ 5 يونيو، في الإجازة الصيفية، كانوا يحضرون أولادهم لتعلم الرسم، وعملنا عرض باليه زوربا في الشارع، ومسرحيات وأغاني ومزيكا، والعروض كانت مفتوحة للجميع». 

اقرأ المزيد:

عرض التعليقات