تنسيق مدارس التمريض 2023- 2024 في الدقهلية.. تعرف على الشروط

تنسيق مدارس التمريض بالدقهلية

تنسيق مدارس التمريض بالدقهلية

09:32 ص | الأحد 18 يونيو 2023

قال الدكتور محمد زين عبد الحليم، مدير إداراة التدريب ومدارس التمريض بالدقهلية، إنّ باب التقديم لمدارس التمريض في الدقهلية سيفتح هذا العام عقب الإعلان الرسمي من الوزارة في شهر يوليو، إذ تجري المديرية اختبارات محددة لقبول الطلاب في مدارس التمريض.

وأضاف أنّ تنسيق مدارس التمريض بالدقهلية طوال الأعوام الماضية، كان أعلى تنسيق لمدارس الثانوية بشكل عام، ويجرى التقديم لعدد قليل وفقا للحد الأدنى.

تنسيق التمريض في محافظة الدقهلية

وأوضح أن الإداراة بالتعاون مع مديرية الصحة بالدقهلية، قررت عمل اختبارات محددة، بعد فتح باب التقديم لأعلى 30 طالبا من المتقدمين لكل مدرسة في الإدارات المختلفة، بدلا من عمل تنسيق للتمريض بالدقهلية.

وأشار إلى عقد اختبارات لـ30 طالبا في البداية، مع ضرورة النجاح في الاختبارات، إلا في حالة الرسوب تلجأ الإدارة لأخذ أعلى المتقدمين، واختيار العدد المطلوب لتكملة العدد في كل إدارة. 

أماكن مدارس التمريض بالدقهلية

وأكد أن الإدارة اعتمدت 20 مدرسة ثانوي للتمريض على مختلف الإدارات، من ضمنها «ميت غمر، ودكرنس، وشربين، ونبروه، ودمنه، والمنزلة، وطلخا، وبلقاس، وأجا».

التقديم لمدارس التمريض في الدقهلية

وأوضح أنه يجرى التقديم إلى مدارس التمريض بالدقهلية، بعد ظهور نتيجة الشهادة الثانوية للتمريض بالدقهلية، إذ تقوم الإدارة والمديرية بإعلان فتح باب التقديم لمدارس التمريض 2023/ 2024 بالدقهلية.

 

اقرأ المزيد:

عرض التعليقات