وزيرة الهجرة من قمة المناخ: مصر حريصة على تعزيز العلاقات الاستراتيجية مع شعوب أفريقيا

جانب من الاجتماع

جانب من الاجتماع

01:19 م | السبت 12 نوفمبر 2022

بحثت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة، خلال لقائها بالدكتورة أماني عصفور، رئيس مجلس أعمال أفريقيا، رئيس الاتحاد الدولي لرائدات الأعمال وإحدى رائدات «مصر تستطيع»، ورئيسة مجلس أعمال السوق المشتركة لشرق وجنوب أفريقيا «كوميسا»، فرص الاستثمار الأفريقي ومدى اهتمام المغتربين الأفارقة بفرص الاستثمار في القارة وما يحتاجونه من محفزات، خلال تواجدها بالمنطقة الزرقاء في قمة المناخ بشرم الشيخ.  

وجاء ذلك بحضور عدد من سيدات الأعمال البارزات من الدول الأفريقية الشقيقة، في إطار مشاركتها في قمة المناخ.

وأكدت وزيرة الهجرة، أن القيادة السياسية حريصة على تعزيز العلاقات الاستراتيجية مع شعوب القارة السمراء، مشيرة إلى الفرص الكبيرة للتعاون في التنمية وتحقيق أهداف أجندة أفريقيا 2063، والانطلاق لآفاق أرحب في العديد من المجالات.

واستعرضت الوزيرة ما قدمته مصر من محفزات للاستثمار، ومن بينها تعديلات قانون الاستثمار، وكذلك التيسيرات المختلفة لتسهيل إنشاء شركة الاستثمار للمصريين في الخارج، بجانب الاهتمام بالبنية التحتية في مصر، وبناء شبكة طرق قوية تربط البلاد وتيسر حركة النقل.

تعميق العلاقات مع الدول الشقيقة ضمن مبادرة «صوت مصر في إفريقيا»

وأشارت جندي، إلى أن وزارة الهجرة أطلقت مبادرة «صوت مصر في إفريقيا»، لاستدامة التواصل مع الجاليات المصرية في إفريقيا وتحقيق الاستفادة المثلى من القوى الناعمة المصرية، بالتوازي مع الجهود الدبلوماسية التي تبذلها الدولة لتعميق العلاقات مع الدول الشقيقة والصديقة.

وفي السياق ذاته، حرصت الدكتورة أماني عصفور، رئيسة مجلس أعمال السوق المشتركة لشرق وجنوب أفريقيا «كوميسا»، على التأكيد على الأواصر التاريخية بين شعوب القارة.

تشجيع الاستثمارات الصغيرة والمتوسطة في أفريقيا ضرورة

كما حرصت على دعوة السفيرة سها جندي للمشاركة في الفعاليات التي ينظمها الاتحاد الأفريقي، ممَثلا في اتحاد مجلس الأعمال الأفريقي؛ لتعريف المستثمرين الأفارقة من المغتربين بفرص الاستثمار في القارة الأفريقية.

وفي ختام الجولة، أكد المشاركون أهمية تشجيع الاستثمارات الصغيرة والمتوسطة في أفريقيا وتحفيزها بين الشباب، لأنهم قادرون على تحقيق أهداف التنمية لشعوب القارة وبناء مستقبل أكثر رفاهية.

اقرأ المزيد:

عرض التعليقات