كورونا في مصر.. «الصحة»: 90% من حالات الإصابة بالفيروس تشبه نزلات البرد

فيروس كورونا

فيروس كورونا

09:01 م | الثلاثاء 21 يونيو 2022

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن آخر إحصائية تم إجرائها للحالات المصابة بفيروس كورونا في مصر، بينت أن 90% من الإصابات الموجودة في الفترة الحالية، تشبه نزلات البرد، أي بسيطة جدا، وجرى تسجيل صفر إصابات حرجة بالفيروس.

وتابع المتحدث في تصريحات لـ«الوطن»، أن الوضع الوبائي لفيروس كورونا في مصر، مستقر لأبعد درجة ممكنة، لكن على المواطنين، ضرورة الاستمرار في اتباع الإجراءات الاحترازية.

كورونا في مصر

أضاف المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، طعمنا 65% من المواطنين بلقاحات كورونا في مصر، ونسعى في المرحلة المقبلة، تأمين وتحصين المواطنين بالجرعة التنشيطية، مشيرا إلى أن الجرعة الرابعة لم تحسم حتى هذه اللحظة، على مستوى العالم، ومنظمة الصحة العالمية حديثها كان واضحا، بأن يتم تطعيم الفئات المستحقة، وبعد ذلك يتم الأخذ فى الاعتبار الجرعة الثالثة والرابعة.

وأوضح «عبدالغفار»، أن حملة طرق الأبواب، انطلقت في محافظات جديدة، للوصول إلى المستهدف، وبعض المواطنين العازفين عن اللقاح، بالإضافة إلى إحداث بعض التغيرات عليها، فتم إضافة خطوة جديدة على الحملة، وهي استفادة المواطنين من المبادرات الرئاسية، ضمن حملة طرق الأبواب لتطعيم ضد كورونا.

المستشفيات ما زالت مستمرة في رفع أعلى درجات الاستعداد القصوى

أكد متحدث الصحة، أن جميع المستشفيات ما زالت مستمرة فى رفع أعلى درجات الاستعداد القصوى على مستوى محافظات الجمهورية، من أجل الحفاظ على المنحنى الوبائي، والمكتسبات التي حققتها الدولة خلال الجائحة، فرغم الانخفاض الشديد في أعداد الإصابات، إلا أن هناك فريق كامل متخصص فى متابعة الوضع العالمي والمحلي لفيروس كورونا.

اقرأ المزيد:

محررة صحفية بجريدة الوطن، معنية بتغطية بالملف الطبي المرتبط بوزارة الصحة.

عرض التعليقات