ما هي الفيتامينات الداعمة للجهاز المناعي ضد كورونا؟.. «الصحة» تجيب

وزارة الصحة والسكان

وزارة الصحة والسكان

06:00 ص | الأربعاء 22 يونيو 2022

تحرص وزارة الصحة والسكان على تقديم روشتة علاجية للمواطنين بشكل يومي بالتزامن مع انتشار جائحة فيروس كورونا، يأتي ذلك في إطار حرص الوزارة على صحة وسلامة المواطنين وتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 للنهوض  بالصحة العامة للمواطنين.

 

طرق تقوية مناعة الجسم ضد فيروس كورونا

وأصدرت وزارة الصحة والسكان تقرير رسمي، أوضحت فيه طرق تقوية مناعة الجسم ضد فيروس كورونا والأمراض المعدية، وقالت الوزارة هناك فيتامينات يمكن تقوية مناعة الجسم من خلالها، وهى فيتامين «سي» يساعد في تقوية المناعة وهو موجود في الكثير من المنتجات الطبيعية مثل الخضار كالفلفل الرومي والفواكه كالفراولة والجوافة والبرتقال واليوسفي.

وأضافت الوزارة، فيتامين «أ» يعمل على تقوية مناعة الجسم وهو موجود في الجزر والقرع والبطاطا والطماطم، ودعت وزارة الصحة والسكان المواطنين بضرورة الاهتمام بتقوية مناعة الجسم ضد فيروس كورونا وغيره من الأمراض المعدية.

المشروبات التي تعمل على الوقاية من فيروس كورونا

واستعرضت وزارة الصحة والسكان مجموعة من المشروبات التى تعمل على الوقاية من فيروس كورونا، وقالت إن كوبا من عصير البرتقال الطبيعي يغني عن كبسولة فيتامين «ج»، لافتة إلى أهمية مصدر اللبن كبروتين وأيضا الزنك.

وأضافت وزارة الصحة والسكان، أن الجفاف يؤثر على الصحة وأداء أجهزة الجسم بشكل عام، مؤكدة أنه لا بد من الحصول على شرب المياه من 8 لـ10 أكواب من المياه بشكل يومي.

ونصحت وزارة الصحة والسكان المواطنين بأهمية ممارسة الرياضة، وقالت الوزارة إن الرياضة مهمة لتحسين الحالة الصحية والنفسية لكبار السن وغيرهم، لافتة الى إمكانية اختيار المشي من 20 إلى 30 دقيقة يوميًا كرياضة خفيفة.

وطالبت وزارة الصحة والسكان، بضرورة استمرار المتابعة في الإجراءات الاحترازية اللازمة كارتداء الكمامات والحرص على التباعد الاجتماعي والمداومة على غسيل اليدين للحفاظ والوقاية من الأمراض المعدية وغير المعدية.

اقرأ المزيد:

محررة صحفية بجريدة الوطن، معنية بتغطية بالملف الطبي المرتبط بوزارة الصحة.

عرض التعليقات