مصطفى مدبولي: لن نتأخر عن دعم ليبيا في جائحة فيروس كورونا

جانب من المؤتمر الصحفي

جانب من المؤتمر الصحفي

06:17 م | الثلاثاء 20 أبريل 2021

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن مصر كانت حريصة كل الحرص خلال السنوات الماضية على دعم تسوية الأزمة الليبية، وبذل الكثير من الجهود لصالح الأشقاء الليبيين، ووضع خارطة طريق، واستضافة اللجنة العسكرية المشتركة وانتهت هذه الجهود بوقف إطلاق النار في أكتوبر 2020.

وأضاف «مدبولي» في كلمة له بالمؤتمر الصحفي المشترك مع نظيره الليبي، عبدالحميد دبيبة، من طرابلس، بثته قناة «Extra News» الفضائية، اليوم: «حريصون كل الحرص على دعم الأشقاء الليبيين في جائحة فيروس كورونا ولن نتأخر عن أي طلبات، وكل الدعم الذي سيطلبونه لن نتأخر فيه خلال المرحلة المقبلة».

ولفت إلى أن زيارته بصفته رئيسا للحكومة المصرية هو رسالة دعم كبيرة إلى ليبيا والحكومة الوطنية في سبيل نجاحها لإتمام المهام التاريخية، وتحقيق التقدم خلال الفترة المقبلة.

وشدد رئيس الوزراء المصري، على أن هذه الوزارة شارك فيها كل الوزراء المعنيين بالمشروعات التنموية المشتركة مع ليبيا، مثل وزير البترول والإسكان والمرافق، والنقل، والتضامن، والتجارة والصناعة، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ووزيرة الصحة، ووزير التعليم، ووزيرة التعاون الدولي، ووزير القوى العاملة، ورئيس هيئة الاستثمار.

 

اقرأ المزيد:

عرض التعليقات