نصائح لتجنب الموجة الثالثة لكورونا.. منها النوم الجيد والأكل الصحي

الدكتورة كريمة الشامي

الدكتورة كريمة الشامي

01:28 م | السبت 13 مارس 2021

قدمت الدكتورة كريمة الشامي، مستشار مكافحة العدوى، نصائح للمواطنين لتجنب الموجة الثالثة من فيروس كورونا، قائلة إنه يجب تجنب التجمعات والزيارات والالتزام بالإجراءات الوقائية، وهذا ينطبق أيضًا على الأشخاص الحاصلين على التطعيم ضد فيروس كورونا.

وأضافت مستشار مكافحة العدوى، خلال لقائها ببرنامج «صباح الورد» المذاع على فضائية TeN، اليوم السبت، أنَّ 85% من الأشخاص المصابين بفيروس كورونا يشفون منه بشكل طبيعي، والنسبة الباقي منها 10% يحتاجون للدخول للمستشفيات، والـ5% الباقية تحتاج للعناية المركزة، «مش كل حد اتعرض لكورونا محتاج للدخول للمستشفى».

وحذرت مستشار مكافحة العدوى من وضع اليدين على الوجه باستمرار، «دي عادة قاتلة»، نظرًا لأن فيروس كورونا يدخل عن طريق الفم أو الأنف أو العين، فقد تكون اليدين حاملة للفيروس، مؤكّدة أنَّ التعافي من كورونا لا يحمي الشخص بشكل كامل «ممكن يتصاب بعد أول مرة، مرة أو اتنين كمان».

ونصحت مستشار مكافحة العدوى بالنوم جيدًا والطعام الصحي، «النوم يبقى بالليل بعدد ساعات كفاية وفي هدوء وفي ضلمة ومرتاحة البال، ممكن أشغل مزيكا، وأنام عليها عشان تهدي الأعصاب»، نظرا لأن ذلك من شأنه تقوية المناعة، وتجنب الطعام من الخارج المليئ بالشحوم والزيون، وهذه السلوكيات خاطئة من شأنها زيادة التعرض للإصابة بكورونا.

وأكّدت مستشار مكافحة العدوى الوضع الوبائي لفيروس كورونا في مصر مستقر، لافتة إلى أنَّ أعداد المصابين ليس بها أي قلق، مضيفة أنَّ وضع الدولة المصرية بالنسبة للعالم معقول، حيث أننا رقم 7 في مستوى الوفيات على المستوى العالمي.

ولفتت مستشار مكافحة العدوى، إلى أنَّ الحالات الإيجابية التي تظهر على التليفزيون هي الحالات التي ثبت معمليًا أنها إيجابية، لكن هناك حالات تعالج في المنازل، وهناك حالات لا تبلغ عن إصابتها بالفيروس.

اقرأ المزيد:

عرض التعليقات