نائبة تطالب بمراعاة سن الطفل في تحديد ترتيب الحضانة

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

11:10 ص | الأربعاء 11 مارس 2020

قالت سهير الحادي عضو مجلس النواب، إنّ الوضع الحالي في المجتمع يتطلب تحركا عاجلا في تعديل قانون الأحوال الشخصية، خاصة مع زيادة حالات الطلاق ومعاناة الأسر والأطفال تحديدا من مواد القانون الحالي.

وأشارت في تصريحات لها، إلى أنّ مسألة سن الحضانة، يجب إرجاعها إلى الشأن الشرعي دون الاتفاقيات الدولية، شرط ضمان وجود الرعاية المشتركة من الطرفين وذويهم طوال فترة الحضانة.

وأكدت الحادي: "لا بد من مشاركة الأب والأسرتين في تربية أطفاله منذ الانفصال مباشرة دون انتظار انتهاء سن الحضانة مهما كان، وهناك العديد من الدراسات التي أكدت ضرورة وجود الأب في حياة الطفل ومساهمته في ترتبته وتكوينه الاخلاقي".

وشددت النائبة، على أنّ نظام الرؤية الحالي في القانون فاسد، ولا بد من استبداله بالاستضافة التي تضمن للطفل حصوله على الرعاية والاختلاط مع الطرفين.

وعن ترتيب الحضانة، قالت إنّ سن الأطفال يجب أن يكون له دور في تحديد ترتيب الحضانة، موضحة: "في حالة كون الأطفال في سن أقل من 4 سنوات فلا بد من وجود النساء في رعايته، بداية من الأم ثم أم الأم ثم أم الأب، أما في حالة كون الأطفال في سن أكبر من ذلك فلا مانع من كون الأب التالي في ترتيب الحضانة مباشرة بعد الأم".

اقرأ المزيد:

عرض التعليقات