خبير تكنولوجي: الذكاء الاصطناعي ثورة ستحدث نقلة في حياة الإنسان

الدكتور أبو العلا حسنين، أستاذ بكلية الحاسبات بجامعة القاهرة

الدكتور أبو العلا حسنين، أستاذ بكلية الحاسبات بجامعة القاهرة

09:29 م | الأحد 08 سبتمبر 2019

قال الدكتور أبو العلا حسنين، أستاذ بكلية الحاسبات بجامعة القاهرة، إن مؤتمر الذكاء الاصطناعي، الذي افتتح اليوم مهم للغاية، لأنه يسلط الضوء على التقنيات الحديثة.

وأضاف خلال استضافته ببرنامج "اليوم" الذي يقدمه الإعلامي عمرو خليل على شاشة "dmc"، أن الذكاء الاصطناعي ثورة حتمية جاءت بعد الثورة الصناعية الرابعة والتحول الرقمي، والتي تخدم الصالح العام بمفهوم تقديم خدمات بالمجتمع لأى فرض موجود على الأرض.

وتابع أن مفهوم الذكاء الاصطناعي ليس جديدا بل ظهر منذ 25 عاما، لكن في هذه الفترة أصبح هناك تقنيات أكثر حداثة يمكن الاستفادة منها في الصالح العام في كل نواحي الحياة سواء الطبي أو التعليم أو العسكري.

افتتح خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وعمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومحمد العصار وزير الإنتاج الحربي، صباح اليوم الأحد، فعاليات المؤتمر الدولي الأول لتأثير الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيات المعلومات الحديثة في بناء مجتمع المعرفة والابتكار المصري، والذي ينظمه قطاع الحاسبات والمعلومات بالمجلس الأعلى للجامعات بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

 جاء ذلك بمشاركة عدد من الوزراء السابقين، ورؤساء الجامعات، ورؤساء المراكز والمعاهد البحثية، ورجال الصناعة، ونخبة من العلماء والخبراء في مجال في الذكاء الاصطناعي والنظم الذكية، وذلك خلال يومي 8 - 9 سبتمبر الجاري.

حضر المؤتمر، محمد لطيف أمين المجلس الأعلى  للجامعات، وجمال درويش رئيس قطاع علوم الحاسب والمعلوماتية بالمجلس الأعلى للجامعات، بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة.

اقرأ المزيد:

عرض التعليقات