"إعلام القليوبية" ينظم ندوة عن ثورة يوليو وترسيخ العدالة الاجتماعية

ضيوف ندوة ثورة يوليو وإرساء العدالة

ضيوف ندوة ثورة يوليو وإرساء العدالة

11:25 ص | الأربعاء 24 يوليو 2019

نظم مركز النيل للإعلام ببنها التابع للهيئة العامة للاستعلامات، ندوة ثقافية بعنوان "ثورة يوليو وإرساء مبادىء العدالة الاجتماعية" بالتعاون مع شركة مياه الشرب بالقليوبية برئاسة المهندس مصطفى مجاهد، في إطار احتفالات محافظة القليوبية بالذكرى 67 لثورة 23 يوليو 1952 تحت رعاية الكاتب الصحفي ضياء رشوان نقيب الصحفيين.

أكد اللواء مصطفى كمال الدين حسين عضو مجلس النواب، أن التعليم في مصر قبل ثورة 23 يوليو، كان للفئة القادرة فقط، لكن الثورة قررت أن يكون التعليم للجميع وبالمجان.

وأشار إلى أن عودة مجانية التعليم بشكل حقيقي يحتاج إلى اهتمام الدولة بالمدارس الحكومية، وأن يكون هناك استراتيجية واضحة للتركيز على مجانية التعليم، ووضع خطط عاجلة للقضاء على الدروس الخصوصية، والعمل على عودة المعلمين إلى المدارس مرة أخرى، والقضاء على الكثافة العددية داخل الفصول.

أضاف الدكتور رمضان عرفة مدير مركز النيل للإعلام، أن الثورة حققت عدالة اجتماعية وإصلاح زراعي، وأتاحت العلاج والتعليم المجاني، وقضت على الاستعمار والإقطاع بالإضافة إلى بناء جيش وطني قوي قادر على حماية الأرض والعرض وإقامة مشروعات الطرق والكباري والمشروعات القومية مثل السد العالي وأسست لبناء الإنسان المصري.

اقرأ المزيد:

عرض التعليقات