زيادة ميزانية البحث العلمي من 15 لـ29 مليون جنيه بجامعة كفر الشيخ

احتفال جامعة كفر الشيخ بعيدها الثالث عشر

احتفال جامعة كفر الشيخ بعيدها الثالث عشر

01:20 م | السبت 27 أبريل 2019

قال الدكتور حسن يونس، نائب رئيس جامعة كفر الشيخ للدراسات العليا والبحث العلمي، إن هناك زيادة بميزانية البحث العلمي من 15 مليون إلى 29 مليون جنيه بجانب تسجيل 15 براءة اختراع، و7 مشاريع بحثية.

وأضاف خلال كلمته، اليوم، باحتفال الجامعة بعيدها الـ13، أن البحث العلمي في الجامعة يشهد تقدما ملحوظا من خلال زيادة نشر الأبحاث العلمية بالمجلات الدولية المعتمدة، وزيادة البعثات الدراسية الدولية من خلال عقد بروتوكولات تعاون مع عددا من الدول الأوروبية.

وأشار إلى أن الجامعة، حصلت على المركز الأول بالبطولة العربية للريبوت، كما نظمت معرضا للإبداع والابتكار والأفكار التكنولوجية، فضلا عن إقامة مسابقة تنافسية لدعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

وتحتفل جامعة كفر الشيخ برئاسة الدكتور ماجد القمري رئيس الجامعة، بعيدها الثالث عشر بقاعة الاحتفالات الكبرى، بحضور العميد سامح الطنوبي، المستشار العسكري للمحافظة، والكاتب الصحفي محمود بكري، رئيس تحرير صحيفة "الأسبوع"، والدكتور حسن يونس، نائب رئيس الجامعة للدرسات العليا والبحوث، والدكتور عبد الرازق الدسوقي، نائب رئيس الجامعة.

ويشهد الحفل تكريم الدكتور علي أبو شوشة، نائب رئيس الجامعة، وتكريم أعضاء هيئه التدريس الحاصلين على جوائز الدولة التشجيعية، وجوائز الجامعة التقديرية، وجوائز الجامعة التشجيعية في المجالات المختلفة، وجوائز النشر العلمي، والحاصلين على جوائز التميز الإداري.

 

اقرأ المزيد:

عرض التعليقات