رئيس الاسكان الاجتماعي تشرح تفاصيل طرح 60 ألف وحدة في الإعلان العاشر

مي عبدالحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الاسكان الاجتماعي

مي عبدالحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الاسكان الاجتماعي

09:12 ص | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018

حلت الدكتورة مي عبدالحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، ضيفة على الإعلامية إيمان الحصري في برنامج "مساء dmc" المذاع عبر فضائية "dmc".

وقالت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، إن الإعلان الحالي للصندوق هو امتداد للإعلانات السابقة، وأنهم أسسوا صندوق الإسكان الاجتماعي لتلبية احتياجات المواطنين من الإسكان الاجتماعي، مشيرة إلى صدور 9 إعلانات سابقة تقدم خلالها 850 ألف مواطن منهم من تم رفضه ومنهم من ينتظر استلام وحدته ومنهم من استلم الوحدة بالفعل.

وأكدت عبدالحميد أن الإعلان الحالي يشمل 60 ألف وحدة في المدن الأكثر اقبالا في الاعلانات السابقة، مشيرة إلى أن التقديم لم يبدأ بعد ولكن هناك اقبال ضخم على المشروع.

وأوضحت عبدالحميد أن الإعلان الجديد سيتم تسليم وحداته بعد 30 شهرًا، وهناك 175 ألف مواطن اشتروا كراسات الشروط بالفعل أي ما يعني 3 أضعاف الوحدات المتاحة.

وأشارت عبدالحميد إلى أن الوحدات ستكون في 8 مدن ومنها مدينة حدائق أكتوبر ومدينة أكتوبر الجديدة والعبور والعاشر من رمضان وبدر والغردقة والمنيا الجديدة.

ونوهت عبدالحميد بأن الصندوق طرح نموذجين لأول مرة، الأول نموذج الـ90 متر "3غرف وصالة"بسعر 225 ألف جنيه ويسدد كالتالي:

 14 ألف جنيه كمقدم و10 أقساط ربع سنوية قيمة القسط الواحد2000 بحيث يسدد 34 ألف جنيه قبل استلامه الوحدة على أن يسدد الباقي بتقسيط التمويل العقاري لمدة 20 عامًا بقسط شهري 700 جنيه تقريبا.

وأكدت عبدالحميد أن النموذج الثاني هو نموذج الـ75 مترًا "غرفتين وصالة"بسعر 185 ألف جنيه.

وعن المستحق للوحدات قالت عبدالحميد: "إنهم يجب ألا يزيد دخل الأسرة عن 5700 جنيه شهريا و4200 جنيه للأعزب شهريًا وأن يكون مصري الجنسية ولم يسبق له الحصول على وحدة إسكان اجتماعي وسنه من 21 عامًا لـ50 عامًا ولا يمتلك شقة، مؤكدة انها تضع أصحاب الأطفال الأكثر عددًا كأولوية لديها للحصول على الوحدات".

وفي حالة زيادة الطلبات عن الوحدات المتاحة تقوم بالمفاضلة بين المتقدمين على أساس الزواج واعالة الأطفال "متزوج ويعول الأول وبعدين متزوج وبعدين الاعزب وبناخد الأسرة الأكثر عددًا والأقل سنًا"، بحسب قولها.

وأكدت عبدالحميد، أن تقديم الأوراق على الانترنت لضمان النزاهة والشفافية خلال الفترة من 15 نوفمبر حتى 15 ديسمبر وأن الحصر والتقسيم يتم بناء على المستندات المقدمة.

وأوضحت عبدالحميد أنه يتم تسليم الشقق كاملة التشطيب على أن يتسلم المواطن الشقة ليسكن فيها بشكل فوري، مؤكدة أنها لا تقبل وجود أي عيوب في الشقق وأنه في حالة وجود أي عيوب في الشقة يرفض المواطن استلامها، ويحرر محضر بذلك على أن يتم إصلاح العيوب على نفقة المقاول نظرًا لأن الحكومة دفعت ثمن الوحدة كاملة بالفعل.

وأشارت عبدالحميد إلى أن الوحدات تكون مرهونة لمدة 20 عامًا لحين سداد ثمنها، مشددة على منع بيع الوحدات أو ايجارها أو التصرف فيها خلال الفترة المذكورة، ويتم متابعة أصحاب الشقق واختيار عينات عشوائية كل شهر لزياراتها ومتابعتها، مؤكدة انه يتم سحب الشقق من البعض وإلغاء التخصيص في حالة المخالفات بعد سداد مقابل انتفاع للشهور التي اقامتها في الشقة وطردهم منها.

وأكدت عبدالحميد أنه تم تخصيص هذا الأسبوع من يوم 7 ليوم 14 نوفمبر لتقديم ذوي الاعاقة على أن يقوموا بسداد المقدمات خلال الفترة الحالية نظرًا لشكاوى الزحام التي تقدموا بها.

ولفتت عبدالحميد إلى ان أصحاب وحدات الإعلان الثامن سيتم تسليمهم الوحدات بالكامل خلال منتصف عام 2019.

وطالبت عبدالحميد المواطنين بتقديم شكاوي حال ظهور أي مشاكل في التشطيبات، مؤكدة أن المقاول يضمن التشطيب لمدة عام بعد التسليم.

  

 

اقرأ المزيد:

عرض التعليقات