دليل الطالب| إجراءات تنسيق قبول الطلاب الوافدين بالجامعات والمعاهد

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

05:05 م | الأحد 24 ديسمبر 2017

يسعى العديد من الطلاب العرب والأفارقة، إلى الدراسة بمصر، والبعض لا يعرف طرق التقديم للالتحاق، ويقدم "دليل الطالب" الكيفية المطلوبة للتقديم.

1- يتم تقديم طلبات الالتحاق عبر الشبكة الدولية للمعلومات من خلال الموقع الخاص بمنظومة تنسيق الطلاب الوافدين الجدد.     https://wafeden.gov.eg أو الدخول إلى نفس الرابط من خلال الموقع الإلكتروني لقطاع الشؤون الثقافية والبعثات بالوزارة www.mohe-casm.edu.eg

2- ستتولى الإدارة العامة لقبول ومنح الطلاب الوافدين بالوزارة إنهاء إجراءات الطلاب الوافدين المقبولين للعام الدراسي بالتنسيق مع الجهات المعنية بهذا الشأن، وستوافي الجامعة بالموافقة النهائية على قبولهم.

3- بالنسبة للطلاب القدامى تقدم طلبات إعادة الترشيح – إعادة قيد المستنفدين مرات الرسوب -التحويل- نقل القيد -استكمال الدراسة- للإدارة العامة لقبول ومنح الطلاب الوافدين بالوزارة.

4- بالنسبة للطلاب المحولين من سوريا وليبيا واليمن عليهم التقدم مباشرة للكلية المراد التحويل إليها بطلب – مرفقًا به ما يفيد قيده بأي من الكليات المناظرة بالجامعات الحكومية السورية- يحصل بموجبه على خطاب موجه إلى الإدارة العامة لقبول ومنح الوافدين بالوزارة بالموافقة المبدئية على التحويل، بحيث لا يعد ذلك قبولًا نهائيًا إلا بعد مراجعة أوراقه لدى الوزارة  لمعرفة مدى استيفائه لشروط التحويل.

ويتقدم على الموقع الإلكتروني للقطاع www.mohe-casm.edu.eg  بعدها سوف توافى الجامعة بالموافقة النهائية على قبول تحويله. 

اقرأ المزيد:

عرض التعليقات