محافظ أسيوط يؤكد اهتمام الدولة بالشباب والاستفادة من طاقته في بناء المجتمع

جانب من حفل الختام

جانب من حفل الختام

01:21 م | الثلاثاء 09 أغسطس 2016

أكد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، اهتمام الدولة بالشباب والاستفادة من طاقاتهم في النهوض بالبلاد نظرا للدور الذي يقوم به في بناء المجتمع، موضحا أن الشباب في عقل وقلب الرئيس عبدالفتاح السيسي.

جاء ذلك خلال ختام فعاليات الحوار المجتمعي للشباب منتدى العاصمة تحت عنوان "بقوة شبابها تحيا مصر" داخل قاعة الاجتماعات الكبرى بديوان عام المحافظة، بحضور نبيلة محمود سكرتير عام مساعد المحافظة، ومحمد محمود وكيل وزارة الشباب والرياضة بأسيوط، والدكتور عصام زناتي نائب رئيس جامعة أسيوط لشؤون الطلاب، كرم عبدالنعيم منسق عام الأنشطة الطلابية بجامعة أسيوط، ووكلاء الوزارة بالمحافظة، والقيادات الشعبية والدينية ومديري إدارات رعاية الشباب بجامعتي أسيوط والأزهر وممثلي الشباب والمعاقين بالمحافظة.

وقال المحافظ: "لقاءات منتدى الحوار الوطني تم تنفيذها بمشاركة فعالة وإيجابية للشباب بكافة مراكز المحافظة على مدار 14 أسبوعا ولمدة 5 أشهر ماضية تنفيذا لإعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي بتخصيص عام 2016 للشباب المصري، مشيرًا إلى إطلاق العديد من المبادرات التي تسعى إلى تطوير قدرات الشباب لإدارة وتولي المسؤولية والمناصب القيادية في المستقبل.

وأشار إلى التعاون بين المحافظة والهيئات والمؤسسات الحكومية والخاصة والجمعيات الأهلية في القطاعات والمجالات خاصة التي تتعلق بالشباب وتوفير سبل الدعم والتشجيع للمشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال مبادرة "مشروعك" التي تسهم في توفير القروض الميسرة وتقديم التسهيلات اللازمة لذلك، موضحا أن الحكومة تواجه تحديات متزايدة في التنمية وتحسين الخدمات المقدمة وتحقيق أحلام وطموحات الشباب.

وأوضح محمد محمود وكيل وزارة الشباب والرياضة بأسيوط، أنه تم خلال المنتدى منذ انطلاقه خلال شهر مارس الماضي عقد عدد من الندوات واللقاءات وورش العمل على مستوى الإدارات الفرعية للشباب والرياضة وطرح أهم القضايا التي تواجه المجتمع تضمنت قطاعات كـ(الصحة، التعليم ، البطالة)، ووضع حلول ومقترحات لها واستخراج النتائج لتجهيز تقرير شامل لوضعه أمام القيادة السياسية للبلاد خلال المؤتمر الختامي في سبتمبر المقبل بشرم الشيخ.

وأشاد مصطفى ممدوح وكيل برلمان شباب أسيوط بمبادرة الرئيس وإعلان عام 2016 عاما للشباب فضلاً عن منتدى الحوار الوطني للشباب وما تم تنفيذه من لقاءات وحوارات بمراكز المحافظة موضحا أن مثل تلك المباردات والحوارات تحيي الأمل والفكر لدى الشباب في تحقيق أحلامهم وبناء مستقبل البلاد.

واستعرض محمود شاكر أمين عام جامعة أسيوط جهود الجامعة لمكافحة الفساد في ضوء الأهداف الرئيسية بالخطة الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد 2014 – 2018، والتي تتضمن الإعلان عن خط ساخن لتلقي الشكاوى وتشكيل لجنة محايدة لفحصها وعقد عدد من الندوات التثقيفية لذلك مع إصدار عدد من القرارات لمكافحة كافة سبل الفساد وردعه.

وأشار إلى أبرز مظاهر الفساد الإداري ومؤشراته والتي تأخذ ثلاثة أشكال أولها الفساد السلوكي ويتمثل في التسيب الإداري، المحسوبية والوساطة، وكذلك استغلال النفوذ والسلطة، والتكاسل والسلبية في العمل، وثانيها الفساد المالي متمثلا في الاختلاس وعدم الأمانة، والرشوة، إلى جانب الفساد التنظيمي الذي يظهر في شكل القيادات الفاسدة، وإفشاء أسرار العمل، إضافةً إلى الامتناع عن أداء العمل وعدم الإخلاص، مؤكدًا أن الرقابة القانونية والعلاقات الاجتماعية والقيم الأخلاقية، وكذلك الأداء الفعلي في العمل والإنجاز فيه هي أبرز المؤشرات التي يتم من خلالها قياس الفساد الإداري في المنظمات الحكومية.

وفي نهاية اللقاء قدم محمد محمود وكيل وزارة الشباب والرياضة بأسيوط درعا تذكاريا للمهندس ياسرالدسوقي محافظ أسيوط تقديرا لجهوده ومساندته لقضايا الشباب ودعمه للقاءات المنتدى بمراكز المحافظة.

 

اقرأ المزيد:

عرض التعليقات